القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر أخبار

(E-commerce website) تصميم موقع التجارة الإلكترونية

يعتبر تصميم موقع التجارة الإلكترونية، من الأشياء الهامه في وقتنا الحاضر لأن ذالك يساهم في تسويق المنتجات بشكل أسرع. لذالك من المهم إنشاء موقع للتجارة.

كيفية صنع موقعك على الويب؟، تعتبر من الجمل التي يبحث عنها الكثير من الذين يملكون منتجات على ارض الواقع ويريدون تسويقها عن طريق موقعهم التجاري.

المواقع الإلكترونية، في وقنتا الحاضر كثيرة ومتنوعة حيث أنه توجد منافسة عالية في هذا المجال لذالك يجب عليك عزيزي القارئ اتباع الطرق الصحيحة في تصميم الموقع التجارة الإلكترونية.

إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب تجاري، فستكون قد أجريت الكثير من الأبحاث على الإنترنت للحصول على أفضل وأرخص الطرق للحصول على موقع ويب احترافي، يمكنك تسويق منتجاتك وبيعها عبر الإنترنت.

لأنك في الغالب تكون على قناعة تامة ان تصميم مواقع الالكترونية، أمر في غالية الأهمية لتسويق منتجاتك عبر منصات التواصل الإجتماعية، حتى لو كان لديك متجر بسيط لكن تصميم موقع التجارة الإلكتروني، أمر مهم بالنسة لك.

هناك العديد من المنصات التي تتيح إمكانية إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية. أهم وأشهر هذه المنصات هو منصة Shopify.

لكن في معظم الحالات، لا تكون الأسعار معقولة التكلفة، خاصة لأولئك الجدد في التجارة الإلكترونية، أو الذين ليس لديهم ميزانية كبيرة ويريدون البدء بتكلفة منخفضة.

(E-commerce website)  تصميم موقع التجارة الإلكترونية
تصميم موقع التجارة الإلكترونية

ماهي التجارة الإلكترونية Electronic trade؟

هي عملية شراء وبيع المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت، حيث يفضل معظم العملاء اليوم التسوق في المتاجر و المواقع الإلكترونية، لأنها توفر لهم الوقت والجهد وتتيح لهم طلب ما يحتاجون إليه أثناء تواجدهم في المنزل، ويوفر التسوق عبر الإنترنت، للعملاء العديد من الخيارات والأسعار المختلفة ، وهم يختارون الأنسب لاحتياجاتهم وميزانيتهم ​​، لذلك أصبحت التجارة الإلكترونية أهم وسيلة شراء للمستهلكين، فضلاً عن أهم وسائل تسويق وبيع المنتجات أو الخدمات لأي عمل تجاري، لذلك تتطلع جميع الشركات إلى أن يكون لها وجود إلكتروني قوي فتقوم بتصميم موقع تجارة الكتروني، حتى تتمكن من المنافسة في السوق.


تصميم متجر إلكتروني، أصبحت فكرة البيع والشراء عبر الإنترنت حيث تعادل نسبة كبيرة للغاية من إجمالي المبيعات والمشتريات في السوق التقليدية، وتقدر حركة التجارة الإلكترونية في أي دولة بمليارات الدولارات سنويًا خاصة في الخليج. و بعض الدول العربية، ومن هنا من المهم أن يكون لديك متجر إلكتروني يعرض بضاعتك ويقوم بعمليات البيع والشراء من خلاله بطريقة منظمة وآمنة وإن لم يكن لديك يجب عليك تصميم موقعك إلكتروني على الويب.


وتعرف التجارة الإلكترونية بأنها : هي عملية تنفيذ المعاملات التجارية مثل بيع المعلومات والخدمات والسلع عبر الإنترنت، حيث تشمل التجارة الإلكترونية العديد من الأنشطة الاقتصادية المهمة التي تقوم بها شركة أو مجموعة من الشركات، وتشمل هذه التجارة أيضًا معاملات البيع والشراء بين الشركات والمستهلكين بالإضافة إلى المعاملات الداخلية و المعاملات التجارية. الذين يدعمون هذا العمل، ومن بين أبرز الأمثلة عليها ؛ أمازون وأوبر وإي باي والمزيد. لذالك ننصحك بتصميم موقعك الالكتروني التجاري، حتى تحقق المزيد من المبيعات.

متطلبات يجب توفرها في متجرك إلكتروني.

يعتبر توفير بعض خدمات إلكترونية الهامة في تصميم الموقع الالكتروني الخاص بك من الأمور الهامة التي يجب الحرص علها حتى تتمكن من زيادة مبيعاتك. لذالك وجب التركيز على تصميم موقع التجارة الإلكتروني. الخاص بك.


والأن حتى لا نطيل عليكم في هذا الجانب الخصاص بمتطلبات تصميم الموقع الإلكتروني. يجب أن يتوفر في متجرك الإلكتروني، هذه الأشياء:

أهم شئ يجب توفر عربة التسويق إلكترونية.

أكثر من 74٪ من المتسوقين عبر الانترنت يتسربون قبل إتمام معاملة عبر الإنترنت بسبب عملية الدفع المعقدة الموجودة في تصميم الموقع الإلكتروني.


تؤدي وجود التكاليف غير المتوقعة، مثل الشحن أو الضرائب الإضافية، وعملية الدفع الطويلة ، والمشكلة الأمنية، وسياسة الإرجاع غير الواضحة إلى تعقيد الأمور.


إن وجود صفحة تنقل بسيطة يجعل من السهل تحديد منتجات المشترين وتنظيمها. يمكنك أيضًا استخدام خيار تسجيل خروج في التصميم الخاص في المتجر حتى تساعد في أن تكون عملية تسجيل خروج سريعة وسهلة. وأيضا عزيزي القارئ وجود علامة الأمان مثل شهادة SSL، في موقعك الالكتروني يساهم في زيادة الأمان لدى الزائر.


ان إضافة هذه المميزات لتصميم الموقع وتطوير موقعك من ناحية الأمان وتسجيل الخروج بشكل أمن تقدم الموقع و تطوير عملك من ناحية زيادة عدد تحويلات العملاء. لذالك أنصحك عزيزي القارئ بالحرص على هذه الأشياء في تصميم مواقع التجارة الإلكترونية.

إمكانية جعل تصميم المواقع الخاصة بك متوافقة مع الجوال.

شكلت مبيعات مواقع التجارة الإلكترونية، عبر الهاتف المحمول 63.5٪ من إجمالي مبيعات التجارة الالكترونية في عام 2020.


حيث كان للاستخدام المتزايد للهاتف المحمول تأثير كبير على نمو التجارة الإلكترونية لأنه يتيح للمستهلكين التسوق على الفور أينما كانوا. لذالك ينصح تصميم وتطوير موقع الكتروني. بما يناسب أجهزة الجوال.


تجبر متاجر التجارة الإلكترونية التي لم يتم تحسينها لأجهزة الجوال عملائها على التكبير والتصغير بسبب ضعف المشاهدة عند التنقل من صفحة أخرى. لذلك ، يوصى بشدة بتحسين تصميم موقعك الالكتروني، للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك.

يعد إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية، متوافق مع الجوال واستخدام تصميم متجاوب من أفضل الطرق لجذب المزيد من العملاء لموقع الويب.

توفر في الموقع سياسة ارجاع مرنة.

من المعلومات المهمة التي يجب معرفتها قبل التقديم في خدمات انشاء المواقع على الإنترنت

إنه أعاد 42٪ من المتسوقين عبر الإنترنت عنصرًا اشتروه عبر الإنترنت وقال 63٪ من المتسوقين عبر الإنترنت إنهم لن يشتروا إذا لم يتمكنوا من العثور على سياسة إرجاع.


لا توجد وسيلة لتجنب إعادة المنتج. بعد كل شيء، لا يمكن للأشخاص رؤية المنتجات أو لمسها أو تجربتها قبل شرائها - فهم يتخذون قرارهم بناءً على تصوير منتجك ووصفه ومراجعاته.


في بعض الأحيان لا يعمل المنتج كما هو متوقع وهناك دائمًا احتمال وجود عيب أو تلف في التصنيع أثناء عملية التسليم. لذالك لايشترى العميل في أغلب الأوقات دون توفر سياسة إرجاع داخل أي موقع إلكتروني.


لذالك عزيزي القارئ يجب عليك وضع سياسة ارجاع مرنة في تصميم موقعك، وتجذب لك المزيد من المبيعات والعملاء.

ميزة مهمة يجب اتباعها في تصميم موقع التجارة الإكترونية، وهي يجب أن تجعل سياسة الإرجاع الخاصة بك سهلة العثور عليها وفهمها. يمكن أن تؤدي صياغة سياسة إرجاع مرنة وموثوقة إلى زيادة المبيعات.


انشاء موقع للتجارة، يحتوي على سياسة إرجاع مناسبة لجميع من يتردد الى الموقع أمر في غاية الأهمية كما قلنا لجذب العديد من المبيعات وأيضا العملاء لذالك احرص على أن تكون هذه الميزة موجودة في تصميم موقع للتجارة الالكترونية.

يجب تكوين نظام إدارة محتوى متميز.


مواقع التجارة الالكترونية، بقيت مهمة جدا في حياتنا اليومية حيث أغلب عمليات الشراء في عصرنا هذا أصبحت تنفذ عن طريق مواقع التجارة الالكترونية عبر الويب.


والأن من المهم جدا تواجد أشخاص يقومون بإدراة المحتوى على المتجر الالكترونية حيث يعتبر هذا الشئ من المتطلبات الأساسة في التجارة الألكترونية.

معلومة مهمة يجب معرفتها عند تصميم موقع التجارة على الانترنت. أن حوالي 55 ٪ من أهم أولويات المسوقين ستكون كيف يمكن إنشاء محتوى المواقع.


يريد العملاء هذه الأيام معرفة العلامة التجارية والتفاعل معها في نقاط اتصال متعددة. يريدون أيضًا معرفة تاريخ إنشاء العلامة التجارية.

يساعد تصنيف المنتج ووصفه للمشترين على التعلم المتعمق عن المنتجات والمنصات. لذلك ، من الضروري أن تقدم محتوى واضحًا وملائمًا للغاية حول المنتج أثناء كتابة المحتوى في الموقع.

توفير حسابات خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي.

توفير حسابات خاصة بموقع التجارة الالكتروني، يساعد في سعرة انتشار علامتك التجارية بسرعة كبيرة. وكذالك أهمية تصميم، يوفير خاصية الشير في تصميم مواقع التجارة الالكترونية. حتى تساهم في نشر المنتجات بسرعة.


وكالعادة معلومة مهم يجب معرفتها قيل تصميم موقع الويب، يقول 30 ٪ من المتسوقين عبر الإنترنت إنهم أكثر عرضة للتسوق على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Pinterest أو Instagram أو Twitter أو Snapchat.


ومن المهم معرفة أن مواقع التواصل الإجتماعي أصبحت جزء لايتجزأ في نجاح أي مشروع وهي تعتبر العامل الأول وراء نجاح أي عمل تجاري لذالك من المهم التركيز على وضع علامة الشير في الموقع. خاصية الشير عبر مواقع التواصل الأجتماعي.


إحدى أسهل الطرق للوصول إلى العملاء هي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. لذالك من المهم دمج مع تصميم موقع التجارية الإلكترونية، مع موقعك للسماح بالترويج لمنتجاتك من خلال المنشورات والرسائل الشخصية.


يوجد العديد من الأدوات التي تساعد في النشر على مواقع التواصل الإجتماعي بدون تعب تساعد في نشر الموقع بسهولة ومن هذه الأدوات أداة تسمى أداة تكامل الوسائط الاجتماعية المدمجة والغير مكلفة.


التسويق عبر البريد الالكتروني.

هل سبق وأن وصل لك عرض حول منتج معين عبر البريد الخاص بك؟ أجل كلنا كذالك يصل لنا العديد من طرق العرض حول المنتجات عبر البريد هذا كلة بسب عمليات التسويق الكترونية عبر البريد.

معلومة مهمة يجب معرفتها أثناء تصميم المتجر، الخاص بك أنه يفضل 86٪ من المحترفين استخدام البريد الإلكتروني عند الاتصال لأغراض تجارية، و 75٪ من مستخدمي Gmail يصلون إلى بريدهم الإلكتروني على جهاز الجوال.


وللعم أيضا يظل التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أهم الطرق وأكثرها فاعلية لتواصل الأعمال مع العملاء.


يساعد الاتصال المتكرر مع العملاء على التسوق على موقعك لفترة طويلة. في بعض الأحيان ، يؤدي إرسال رسائل بريد إلكتروني ترويجية فردية تحتوي على مقال متعلق بالسجل المطلوب إلى زيادة فرص شراء هذا المنتج.


نظرًا لأن رسائل البريد الإلكتروني المخصصة تزيد من معدل التحويل للعملاء، فإن وجود أداة تسويق بريد إلكتروني مدمجة سيكون حلاً مفيدًا.


توفر معلومات عالية الجودة والتخصيص.

تصميم موقع الكتروني، يحتوي على معلومات عالية الجودة عن المنتجات أمر في غاية الأهمية لأن ذالك يفيد العميل ويشعرة بالراحة اتجاه المنتج. لذالك من المهم التركيز على تقديم محتوى مهم قبل تصميم موقع التجارة الإلكتروني. " موقع الويب الخاص بك "


ومن المعلومات المهمة التي يجب عليك معرفتها قبل انشاء موقع للتجارة الالكترونية. أنه سوف سيغادر 38٪ من الأشخاص موقع تجارة إلكترونية، الخاص بك إذا وجدوا التصميم غير جذاب أو يصعب استخدامه. لذالك اتجه لتصميم موقع تجارة الكترونية جذاب.


يميز المظهر في تصميم مواقع التجارة الإلكترونية الاحترافية ، دائمًا علامتك التجارية عن العلامات التجارية الأخرى، لذا فإن وجود سمات وقوالب عالية الجودة في تصميم مواقع التجارة الإلكترونية، تكون قابلة للتخصيص أمرفي غاية الأهمية.


يجب أن تساعد السمات مالكي موقع الويب على تحرير محتوى المنتج وإدارة المحافظ. يجب أن تتضمن مشاركات المدونة للترويج للمنتج. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تعكس هيبة المنتج أو الصناعة. لذالك من المهم مراعات هذه النقاط عند تصميم مواقع التجارة الإلكترونية.


وجود سمات قابلة للتخصيص في هيكل موقعك الالكتروني، أمر مهم لأن ذالك يوفر الكثير من الوقت والمال عند انشاء موقع للتجارة الالكترونية. " تصميم متجر إلكتروني".


توفر سرعة شحن في الموقع.

من المهم عزيزي المتابع قبل أن تقوم بتصميم مواقع التجارة الإلكترونية، الخاص بك أن تضع في إعتبارك توفير ميزة الشحن السريع في موقعك الإلكتروني.

لذالك معلومة مهمة يجب معرفتها قبل السؤال عن كيفية بناء موقع لتجارة الحرة عبر الإنترنت. وهي أنه يريد أكثر من ثلاثة أرباع المتسوقين عبر الإنترنت شحن طلباتهم في نفس اليوم.


لا يتوقع معظم العملاء أي تكاليف شحن أو تكاليف شحن أقل ، ويتوقعون خدمات توصيل موثوقة.


بمجرد تقديم العملاء لطلبهم، يجب أن تكون هناك معلومات مفصلة بشأن الشحنة، بما في ذلك وقت التسليم وحالة الطلب والمستندات مثل الفاتورة والفواتير. يجب أن توفر خدمات الشحن التتبع المستمر والتواصل المتكرر فيما يتعلق بأي تحديثات جديدة.


عندما يقدم المتجر شحنًا سلسًا وتسليمًا سريعًا، سيرغب العميل في استخدام الخدمات بشكل متكرر. يعد دمج مزودي خدمة الشحن من الأطراف الثالثة الذين يقدمون خدمة مخصصة للسوق المستهدف هو الخيار الأفضل. لذالك إحرص قبل تصميم موقع التجارة الإلكتروني، توفير هذه الميزة.


مقارنة المنتج والمراجعات التي ينشئها المستخدم.

عند تصميم مواقع إلكترونية، تأكد دائما أن العميل قبل شراء أي منتج من متجرك الإلكتروني يطلع على التقيمات الخاصة بالمنتج حتى يفكر في الشراء. لذالك احرص عزيزي القارئ توفير ميزة تقيمات المنتج في تصميم موقع التجارة الإلكتروني.


ومن المعلومات المهمة التي يجب عليك معرفتها قبل السؤال عن كيفية انشاء موقع تجاري على الإنترنت.


هو أن 46٪ من المستهلكين يريدون مقارنات المنتجات و 42٪ يريدون المزيد من الشهادات. وبالمثل ، فإن 69٪ من المتسوقين عبر الإنترنت يريدون المزيد من التقييمات.


لجعل التسوق تجربة ناجحة، من الضروري تقديم معلومات إضافية تتجاوز أوصاف المنتج. وبالتالي ، من الضروري الحصول على شهادات مفصلة وفعالة حول المنتج ، بالإضافة إلى رأي المستخدم الحالي وتعليقاته حول المنتج.


أن توفر في تصميم مواقع التجارة الإلكترونية، السماح لعملائك بتقديم تقييمات سريعة وعرض مقارنة واضح للمنتج يولد ثقة كبيرة في علامتك التجارية. تساعد المراجعات الإيجابية التي ينشئها المستخدم على زيادة المبيعات.

اقراء ايضا : افضل 5 شركات استضافة لانشاء موقغك اليكتروني 

كيفية تصميم موقع التجارة الإلكترونية؟.


خلال هذا الجزء من دليل حول كيفية بناء موقع لعرض المنتجات، سنجيب على سؤال تلقيناه وهو "كيفية بناء موقعك على الويب؟". لذلك سوف نغطي مجموعة من الموضوعات التي سيجيب عليها العديد من رواد الأعمال وتجار التجزئة والأشخاص الذين يرغبون في بدء عملهم المستقل مع المبيعات عبر الإنترنت ، بدءًا من مراحل تصميم المتجر ومتوسط ​​الأسعار المتوقع وانتهاءً بأفضل موقع ويب موثوق. شركات التصميم.


والأن لكي تقوم بإنشاء موقع لتجارة الإلكترونية عليك اتباع خطوات تصميم موقع إلكتروني :

الخطوة الأولى:


هي أن تقوم بالتخطيط لبناء الموقع بشكل فعال ومتقن وتشمل :
  • أن تقوم بتحليل جيد لمنافسين حتى تعرف نقاط الضعف والقوة لديهم ثم تفعل الأفضل.
  • يجب عليك معرفة جمهورك المستهدف وذالك عن طريق إرسال العديد من الرسائل سواء كانت رسائل البريد الالكتروني، او رسائل الوتس أو غيرها من طرق التواصل مع الجمهور، ويجب التنويه على أنه من الضروري عند ارسال الرسائل أن تكون هذه الرسائل ضمن جمهور في مجال تخصصك.
  • قم بالبحث والدراسة عن طريق معرفة الصفحات التي بها مشاكل في موقعك وكذالك الصفحات التي يأتي لها زيارات قليلة.

الخطوى الثانية :

هي تصميم الموقع بشكل جذاب ومريح لزائر.

تعتبر الصفحة الرئيسة حجر الأساس لأي موقع الكتروني لأنها تعتبر واجه الموقع وقد تشهد هذه الصفحة عدة نقاشات وخلافات عند اصحاب الموقع.

الخطور الثالثة:

وهي التميز عن الأخرين " التمايز" أي أنه عند قدوم الزوار إلى موقعك تظهر لهم نافذة تخبرهم عن مايميز موقعك عن المنافسين الأخرين بطريقة جميلة وجذابة لأخرين.

الخطوة الرابعة:

وهي ان تثبت لأخرين بأنك الأفضل وذالك عن طريق توفير بعض الأدلة والبراهين التي تثبت ذالك،وايضا تقيم العملاء لمنتجانتك تعتبر خطوة رائعة لتكون الأفضل.


وفي الختام اتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم حول تصميم الموقع التجارة الإلكترونية بسهولة لاتنسو ان تشاركونا رايكم في التعليقات.


تعليقات